سياسة

ترامب، المسلمون وقصف بلاد علاء الدين!

Written by راسم علي

دونالد ترامب أحد المرشحّين ليكون ممثّل الحزب الجمهوري في سباق الانتخابات الرئاسية القادمة سنة 2016 في الولايات المتّحدة. وهو رجل أعمال وملياردير أمريكيّ من أصول ألمانيّة يبلغ من العمر 67 عاما. يعتبر شخصيّة تلفزيّة معروفة ومؤلّفا ومستثمرا شهيرا في مجال العقارات والمنتجعات الترفيهيّة. قدّم برنامح الواقع The Apprentice على قناة إن بي سي الأمريكيّة مما زاد في شهرته، وقد تمّ عرض البرنام أيضا على قناة إم بي سي 4 السّعوديّة للجمهور العربي.

مواقف ترامب السّياسيّة أحدثت ضجّة في الولايات المتّحدة وفي العالم، خاصّة تلك التي جاءت بخصوص مسائل حارقة مثل العمليّات الإرهابيّة، مسألة اللاجئين والموقف من الإسلام والمسلمين والحرب على الإرهاب سواء في الداخل الأمريكي أو في العالم ككلّ. ولعلّ أكثرها إثارة للجدل عداؤه المعلن للمسلمين ورفضه الصّريح للاجئين. وقد تفاعل الرّأي العام الأمريكيّ والعالميّ مع تصريحاته بين رافض ومساند. وكانت وقفات احتجاجية قد نظّمت قبالة “ترامب تاور” في نيويورك احتجاجا على تصريحات دونالد ترامب المعادية للمسلمين ولوجودهم في الولايات المتحدة.

تفاعلا مع هذه الأحداث قامت مؤسّسة Public Policy Polling للاستبيانات وسبر الاراء باستطلاع رأي للجمهوريّين نشرت نتائجه منذ يومين بعنوان طريف وغريب “بلاد علاء الدين في خطر، 30% من الجمهوريين يدعمون قصف أغربا/Agarba” وأغربا هي البلاد التي يسكنها علاء الدين الشخصية الكرتونيّة في فيلم ديزني الشهير الذي يحل نفس الاسم. نقدّم لكم هنا الأسئلة الأربعة الأهمّ في تقديرنا، والتي تُخبر عن مدى تأثّر الرأي العام الموالي للحزب الجمهوري بتصريحات “دونالد ترامب”.

 

المصادر:

http://mashable.com/2015/12/18/bombs-over-agrabah/#0Ig4lPQkmSqS

http://arabic.cnn.com/world/2015/12/21/muslims-pray-infront-trump-tower?hpt=topstories#

تعليقات الفيسبوك

التعليقات

About the author

راسم علي

Leave a Comment

ادعم قرطاس!

سجل اعجابك بصفحتنا على تويتر او الفيسبوك و كن متابعا وفيا 🙂

نشر..